يديعوت أحرنوت: إدانة واستنكار في مصر ضد السلامى الذي أجري حوار مع واي نت مؤخراً

>> 31 October 2010


إدانة واستنكار في مصر ضد السلامى الذي أجري حوار مع واي نت مؤخراً
تصريحات مايكل نبيل سند , برفضه للتجنيد في الجيش وادعاءه بانه مؤيد لدولة اسرائيل , لم تلق استحساناً في الوسط العربي . مواقع على الانترنت نعتت اقوال مايكل بـ "كلام سام ومتمرّد" و "دعاية مسيحية" , وانتقدته الصحف وأنشئت على الفيس بوك مجموعات ضدّه.

روعى نحمياس
تم النشر فى : 28 أكتوبر 2010

لم يمضي وقت طويل على الحوار الذي اجريناه مع الشاب المصري المؤيد لاسرائيل : مايكل نبيل سند ,حتى تلقّى زخات مطر من نار وكبريت من قبل وسائل اعلام مصر و خارجها .

في المقابلة مطلع الاسبوع الماضي , اصرّ مايكل على مواقفه ومبادئه ,حيث رفض التجنيد في الجيش المصري يوم الجمعه الماضي لاسباب سلامية , وقال عن نفسه بأنه مؤيد لاسرائيل وحمّل الجانب الفلسطينى مسؤولية الصراع القائم . و جاء الرد المتوقع على هذة التصريحات سريعا .

نشرت الجريدة المصرية "الشروق" في يوم الاثنين موجز ملخّص لحوارنا مع مايكل ,تحت عنوان : شاب مصري يعبّر عن حبه لاسرائيل ويحمّل الفلسطينيين مسؤولية الصراع الفلسطينيين . غضب سند من الخبر المنشور بالشروق " انه تُرجِم بشكل متحيز وبصورة مشوّهه ، و الكلمات تم تغيير معانيها " ، وقام بارسال رسالة احتجاج حادة لمحرر جريدة الشروق ,يقول فيه "ان الخبر مشوّه ويساهم على تحريض الرأي العام ضدي ".

نشر سند رسالته الحادّة تلك ,في مدوّنته الشخصية حيث خاطب المحرر: " قيل عني بالخبر الذي نشرتموه مؤخراً بأنني ارى في اسرائيل دولة ليبرالية حديثة ذات طابع ديني , وانا لا اعرف من اين تم احضار او استنتاج هذا الكلام . ففي المقابلة التي أجريت معي قلتُ بان في اسرائيل تعددية دينية ( حسب ما نشر ر.ن) . من بالظبط الذي قال ان هنالك طابع ديني في اسرائيل؟؟ , لماذا تقولون على لساني كلام لم يصدر مني ؟
وعبّر سند عن استياءه من كلامه الحقيقي الذي قاله, وتم حذفه وتحريفه , والذي كان مضمونه :" كوني مسالم اعتقد ان الخدمه في الجيش نوع من العبودية " .

التيارات الاسلامية ذهبت بعيداً في نقدها لـ سند , فمجلة حماس ( الرسالة ) نشرت في موقعها وأبلغت قرّاءها بأن: مسيحي قبطي يعبّر عن اخلاصه لاسرائيل كي يتهرب من الخدمه العسكرية .
اعتمد هذا التقرير على ترجمة موقع الانترنت الاسلامي ( مفكّرة الاسلام ) ، الذي اقرّ ان اخبار واي نت هي محاولة صهيونية شائنة ومعيبة لنشر افكار الشاب المسيحي , ونعتوا اقوال سند بانها " اقوال مسمومه ومتمردة " وانها " دعاية نصرانية " .
هذه التقارير وغيرها أدت إلى موجة فى الصحافة ومواقع الانترنت ، وادى ذلك الى جرّ مئات ردود الفعل لقراء غاضبين .

و من جهة اخرى أًنشئت مجموعه على الفيس بوك بعنوان : " ضد مايكل نبيل سند " , تحتوي على روابط مقابلة مايكل مع موقع واي نت بالانجليزية . كما اسس سند صفحة على الفيسبوك تغطى الكثير من الموضوعات فى مصر و العالم العربى .

الأصل العبرى

ترجمة انجليزية للحوار
 

Post a Comment

Every post represents my opinions when I wrote it, but not necessary now!
كل مقال يعبر عن آرائى فى تاريخ كتابته، و ليس بالضرورة عن أرائى حاليا

  © Blogger template Simple n' Sweet by Ourblogtemplates.com 2009

Back to TOP