كيف تتم صناعة الوحشية ؟

>> 23 July 2009



رووا لى كيف يتم زيادة شراسة الكلاب التى تستخدم فى الحراسة
فى البداية يقومون بقطع زيل الكلب ... و لابد أن يتم قطع الزيل بطريقة مؤلمة جدا ، و بدون أى نوع من المخدرات أو المسكنات ... بعد ذلك يجبرون الكلب على إلتهام زيلة المقطوع !!
ثم يقومون بحبس الكلب فى غرفة مظلمة ، و يدخلون علية فجأة فى الظلام دون أن يشعر بهم ، و يضربونة بعنف حتى ينهار تحت وطأة الضربات
شهور من جحيم بهذا الشكل ، كفيلة ان تحول أرق كلب ، لأشرس حيوان متوحش ، على أستعدادا بأن يفتك بأى شئ يتحرك أمام عينية
***********************************************
علمتنى الحياة ، أننا لا نفعل هذا مع الكلاب فقط ... و أنما أيضا مع البشر
***********************************************
منذ فترة ، كنت أتحدث مع صديقة أسرائيلية ... كانت تحدثنى عن المواد الدراسية التى يدرسونها بالجامعات عندهم ... كان من بينها علم الجريمة Criminology ... حينها ضحكت لأنى ظننت أنها تقصد التهكم على الفلسطينيين و العرب ... الآن عرفت لماذا لا يدرس هذا العلم بمصر ، لأنة سيفضح كيف نقوم يوميا بصناعة المجرمين و الجريمة محليا ... و بالتأكيد نحن لا نريد أن تبور بضاعتنا
***********************************************
فى رواية " أن تكون عباس العبد " لأحمد العايدى ، تحدث عن ظاهرة أطفال الشوارع ، و قال " أن بنات الليل يتم تصنيعهم هنا فى وضح النهار " ... فى الحقيقة ليس بنات الليل وحدهن من يتم تصنيعهن فى وضح النهار ، كل انواع المجرمين يتم تصنيعهم امامنا جميعا ، و لكننا نبارك بصمتنا على كل هذا
***********************************************
نحن نحول الآخرون إلى وحوش ، ثم نلومهم على وحشيتهم
***********************************************
منذ شهور ، وصفتنى زميلة بالحزب بالمثل القائل : " كتر البكا ، يعلم القسا ( القسوة ) " ... شعرت انها رأت فيا أعمق مما رأيته فى نفسى
***********************************************
كلامى هذا ليس فقط نقدا للمجتمع ... و لكنة أيضا مراجعة للذات


Post a Comment

Every post represents my opinions when I wrote it, but not necessary now!
كل مقال يعبر عن آرائى فى تاريخ كتابته، و ليس بالضرورة عن أرائى حاليا

  © Blogger template Simple n' Sweet by Ourblogtemplates.com 2009

Back to TOP